كوردستان تعلن انطلاق خدمة تسجيل الدومين الكوردي KRD

كوردستان تعلن تسجيل الدومين الكوردي

أعلنت إدارة تكنولوجيا المعلومات في حكومة إقليم كوردستان خدمة تسجيل الدومين الكودي لنطاق الإنترنت KRD مشيراً إلى أن هذا سيكون المستوى الأول من في كوردستان رسميًا وجاء إلى الحكومة في بيان أنه يمتثل لقوانين ولوائح ICANN ( المسؤولة عن أسماء النطاقات ).

وأشار البيان إلى أن رئيس قسم تقنية المعلومات في حكومة إقليم كردستان أن الإدارة تدرك وتلتزم بمسؤولياتها في حماية أمن واستقرار الإنترنت عند البدء في استخدام نظام تسجيل نطاق المستوى الأول لكردستان، وذكر البيان أنه في ديسمبر 2013 و بعد إجراء عدد من العمليات والتجارب المختلفة، وقعت إدارة تكنولوجيا المعلومات في حكومة إقليم كوردستان مذكرة تفاهم مشتركة مع ICANN لمنح حق استخدام وإدارة مستوى krd للنطاق من قبل مستخدمي الإنترنت، مع الامتثال للقوانين واللوائح التي أعدتها (ICANN) في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أنه في يوليو 2014، استضاف تردد IANA رسميًا اسم نطاق من المستوى الأول، لذلك أصبح وجود تردد كوردستان حقيقة واقعة في عالم الإنترنت، وأشار البيان إلى أنه من الآن فصاعدًا فإن العناوين ومواقع الويب التي تنتهي بـ krd ليست غريبة على مستخدمي الإنترنت حول العالم.

امتدادات أسماء لتسجيل الدومين الكوردي

النطاق (CO.KRD) للشركات المسجلة في كوردستان.
النطاق (GOV.KRD) للوزارات والإدارات والمؤسسات التابعة لحكومة إقليم كوردستان.
النطاق (EDU.KRD) للمؤسسات التعليمية.
النطاق (KRD.) للافراد.

وأشار البيان إلى أن نطاق المستوى الأول لكوردستان هو خطوة مساعدة لبلوغ الأهداف الاقتصادية ورفع مستوى الإبداع، مشيراً إلى أن هذا المشروع هو الأساس لبناء وطن جديد في عالم الإنترنت ومن هذا المنظور يمكن أن تستفيد كوردستان أكثر من ثقافة الإنترنت العالمية والغنية في التنمية ومشاركة ثقافتها ولغتها، و بهذه الطريقة ستتاح لها الفرصة لتطوير العلاقات بين الثقافات وفهم طبيعة المنطقة وسكانها.

تسجيل الدومين الكوردي KRD

تقدم عراق سيرف لخدمات الويب المتكاملة خدمات تسجيل أسماء النطاقات ضمن النطاقات العالمية ومنها تسجيل الدومين الكوردي بالأحرف اللاتينية (KRD.) هو اسم بالحروف الإنجليزية يتم اختياره كعنوان موقع الويب والخدمات المرتبطة به، يتم توفير هذه الخدمات لتمكين المستخدم من اختيار اسم المجال الخاص به بناءً على اللوائح والأنظمة الخاصة بأسماء النطاقات الكوردية ومن ثم تسجيله وإدارته.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمات تسجيل الدومين الكوردي بدأت عام 2014، وللإستفادة من هذه الخدمة يمكنكم زيارة صفحة تسجيل النطاق الكوردي.

و يمكنكم الحصول على المساعدة المجانية فى إختيار نوع الدومين الأفضل لموقعكم ولشركتكم من خلال التواصل معنا.

اخر تحديث يوم الاثنين بتاريخ 1-6-2020

قد يعجبك ايضا
× مرحبا! كيف يمكننا مساعدتك؟